“كريمة” تطارد “علي” في الفجيرة

 

يواصل المخرج الأردني إياد الخزوز حالياً تصوير المسلسل الاجتماعي  الجديد “كريمة” وذلك قي منطقة دبا الفجيرة . المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل عن رواية بالاسم ذاته للأديب والشاعر الإماراتي مانع سعيد العتيبة وإنتاج تلفزيون أبوظبي، في حين  تقدم الخدمات الإنتاجية والفنية للعمل شركة “أرى الإمارات” للإنتاج الإعلامي .

 

تدور قصة المسلسل حول حادث سير في المغرب يودي بحياة ربّ أسرة، فيبدأ صراع مشحون بالحقد تارةً وتخف الأحقاد لتصير أملاً تارةً أخرى .

 

ويقول الخزوز إن المسلسل يشارك فيه نخبة من الفنانين الخليجين أبرزهم الفنان الكويتي إبراهيم الحربي والفنان الإماراتي سعيد السعدي ومبارك ماشي ويشارك بالعمل أيضاً نخبة من الفنانين العرب من بينهم: عاكف نجم وميساء مغربي، وعبدالرحمن الزرعوني والمطربة المغربية فاتن هلال بك، ونينا  المغربي وربيع القاطي، وإلهام بوعزيز، وبشرى اهريش، وفرح الفاسي، وياسين احجام، ونجاة خيرالله . والعمل، كما الرواية، يتناول في محاور درامية عدة مترابطة، حادث سير وقع بالمغرب بين شاب إماراتي يعمل مع رجل أعمال إماراتي وسيارة فيها أسرة مغربية تتكون من كريمة ذات الستة عشر عاماً ووالدها وأخيها وأختها الصغيرين وفي الحادث يموت الأب وتبدأ صدمة كريمة التي كانت متعلقة به فتقرر الانتقام بنفسها من قاتله، كما تسميه . وهنا تبدأ الأحداث الدرامية، إذ تمكنت كريمة من إقناع أبي يوسف “رجل الأعمال” الذي يعمل معه السائق “علي” الذي قتل والدها كما ترى، لتعمل عنده .

 

وقال الإعلامي مفيد مرعي المنتج المنفذ للعمل: إن العمل صور 90% من مشاهده في مواقع الأحداث كما وردت في الرواية في المغرب، وفي مدن عدة من بينها بني ملال، الرباط العاصمة، فاس، مكناس، ومواقع الأحداث الأخرى لتنتقل بعد ذلك كاميرا المخرج إياد الخزوز إلى الإمارات لاستكمال تصوير المشاهد الأخرى في مواقع مختلفة في الدولة .

 

وعن فكرة تحويل رواية “كريمة” لعمل تلفزيوني، يقول مرعي: أنا مدرك أن الرواية العربية هي ركيزة أساسية للارتقاء بالأعمال التلفزيونية، ورواية “كريمة” التي شدتني منذ اللحظة الأولى التي قرأتها، خلقت بداخلي دافعاً للسعي نحو إنتاجها كعمل درامي ليراها المشاهد العربي، وهو ما صنع لدي التزاماً أدبياً أمام الدكتور مانع العتيبة وهو صديق شخصي، لأكون مؤتمناً على العمل كي يظهر بصورة مشرفة ومشوقة، ودامت التحضيرات للعمل أكثر من خمس سنوات كنت وقتها أتفاوض مع محطات التلفزة العربية للإنتاج المشترك وأتفاوض مع بعض المخرجين العرب إلى أن التقيت بالمخرج إياد الخزوز الذي رأيت أنه الأكثر قدرة على إخراجها كما يجب والحفاظ عليها والخروج بعمل درامي بمستوى عالٍ كبقية أعماله .

 

وأكد أن الرواية تقدم صورة مشرفة للفتاة المغربية وللمغرب بشكل عام وأيضاً تقدم الرجل والمجتمع الخليجيين بصورتهما الطيبة الودودة كما هي على أرض الواقع .

المصدر : الخليج 6 يوليو 2011

One Reply to ““كريمة” تطارد “علي” في الفجيرة”

  1. نتمنى النجاح لمسلسل -كريمة- ومن خلاله لاخوة والصداقة المغربية الاماراتية.وحظور الفنانين المغاربة في هذا العمل لخير دليل على هذا.ولن ننسى كذلك مشاركة الفنانة الهام وعزيز والفنانة نجاة الواعر والفنان الوسيم عزيز الحبيبي .
    مع تحياتي خليل من المغرب.

Comments are closed.