الحفيتي.. 1500 كوب من العالم

بدأت هواية خميس الحفيتي في جمع الأكواب، عندما كان يدرس في بريطانيا، إذ يقول: «ابتعت كوباً من سلسلة محال (هارودز) الشهيرة في لندن، ومنذ ذلك الحين وأنا أقوم بتجميع الأكواب واقتنائها كلما سافرت إلى بلد ما، وحتى في داخل الدولة أقوم بتجميع الأكواب»، وأضاف الحفيتي، الذي يشارك للمرة الثانية في فعالية معرض المقتنيات، التي تنظم في «مردف سيتي سنتر» كإحدى الفعاليات الرئيسة لحدث مفاجآت صيف دبي «أفضل الأكواب التي تحمل شعارات المؤسسات المحلية والشركات، كما أطلب من أصدقائي ومعارفي تذكّري بكوب من أي بلد يسافرون إليه»، لافتاً إلى أنه «يجذبه في الأكواب أشكالها والشعارات التي تحملها». وأوضح «كنت أقرأ عن موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، فبادر في ذهني، تجميع أكبر عدد من الأكواب لدخول الموسوعة». وأكمل: «بدأت بشراء الأكواب من كل مكان أذهب إليه داخل الدولة وحول العالم، وقمت بحملة على الإنترنت لجمع الأكواب عن طريق البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، مثل (فيس بوك) و(تويتر)، كما أقوم بنشر صور لكل كوب اقتنيه على تلك المواقع». وأضاف «وجدت تفاعلاً رائعاً من قبل الناس، فبعد إعلاني عن حملة تجميع الأكواب وصلتني اعداد كبيرة من الاكواب من مختلف مدن العالم».

وقال الحفيتي: «أمتلك الآن ما يزيد على 1500 كوب، إذ يزداد عدد الأكواب اسبوعياً، سواء من طرفي أو طرف الزملاء والأهل والأصدقاء، وكذلك من أناس لا أعرفهم أعن طريق الشبكة العنكبوتية، ممن يرسلون الأكواب عن طريق البريــد»، مشــيرا إلى أنه«عند زيارة مراكز التسوق أتشوق للبحث عن الأكواب من المتاجر المختلفة».

وحول مشاركته في معرض المقتنيات يقول الحفيتي إن «مشاركة هذا العام تعد الثانية، حيث شاركت مرة واحدة في معرض المقتنيات الذي أقيم قبل سنتين في مركز (وافي) للتسوق، ومازلت أبحث عن مشاركات أخرى»، لافتاً إلى أنه يسعى إلى عرض الأكواب، التي يقتنيها في عدد من المقاهي الشهيرة في دبي، مثل «أرماني كافيه».

ويعد الحفيتي معرض المقتنيات منصة مهمة لجميع المقتنين، وكذلك للجمهور، حيث يضم المعرض أشياء نادرة وغريبة وقديمة، ويضيف أن «المعرض يعد فرصة مهمة تمكن الزوار من مشاهدة تلك المقتنيات والتعرف اليها»، واستطرد: «قد تكون فرصة تاريخية لمشاهدة إحدى المقتنيات الثمينة والنادرة». وأكد أنه يستفيد من التعرف الى الجمهور والظهور الإعلامي، إذ يحظى المعرض باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام المختلفة، مشيراً إلى أن «المعرض مهم جداً بالنسبة لنا كهواة لإبراز تلك الهوايات ونشرها في المجتمع من جانب، ولتحفيز الجمهور على المحافظة على المقتنيات من جانب آخر».

وثمّن إقامة المعرض في مركز مردف سيتي سنتر للتسوق ليتابعه الآلاف، متمنياً المزيد من المشاركات الجديدة من مقتنين جدد من الخليج والوطن العربي. ويقول «يقدم المعرض لمرتاديه حكايا وتفاصيل عن الشغف الذي يقود بعض الاشخاص إلى اقتناء وجمع أشياء من العالم، إذ يسلط الضوء على مجموعة متنوعة من المقتنيات، التي تبرز هوايات واهتمامات بمختلف جوانب التجربة الإنسانية والفضول المعرفي، متيحاً بذلك فرصة مميزة للمقتنين لمشاركة تجاربهم، وعرض مقتنياتهم أمام الآخرين».

وطالب الحفيتي الجهات المسؤولة بدعم إقامة جمعية خاصة لهواة جمع المقتنيات، بهدف تنظيم شؤونهم والتنسيق في ما بينهم، وكذلك مساعدتهم على الاشتراك في المعارض الدولية والمحافل المختلفة، مؤكداً أن «إنشاء الجمعية سينشر بشكل كبير هواية الاقتناء، خصوصا بين أوساط الشباب، كذلك سيحظى المقتنين بالدعم في ما يتعلق بتوفير مكان مناسب لجمع تلك المقتنيات، إذ يمثل ذلك مشكلة لمعظم المقتنين».

المصدر : الامارات اليوم 22 يوليو 2011

Related posts