خطة من البلدية لمراقبة الأسواق في دبا الفجيرة

 

أكملت بلدية دبا الفجيرة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث انتهت الجهات المختصة في البلدية من تزيين الدوارات والشوارع الرئيسة بأدوات الزينة والأعلام ابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية العظيمة على نفوس جميع المسلمين .

 

واستنفرت السلطات الصحية أجهزتها لتأمين سلامة عرض وبيع المواد الغذائية في المؤسسات المختلفة للجمهور .

 

ورفع المهندس حسن سالم اليماحي المدير العام لبلدية دبا الفجيرة باسمه واسم جميع العاملين في البلدية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وإخوانهما حكام الإمارات بمناسبة قرب حلول الشهر الفضيل .

 

وقال إن البلدية انتهت تماماً من الترتيبات كافة لاستقبال شهر الصوم، حيث تم تزيين جميع الشوارع الرئيسة والفرعية والدوارات المختلفة من المدينة والمناطق التابعة لها بالزينة والإضاءة الكافية .

 

وأشار إلى أن الأجهزة الصحية ستقوم على مدار الشهر الكريم بتنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على جميع المؤسسات الغذائية والبقالات ومحال السوبرماركت للتأكد من التزامها بالتعليمات والشروط الصحية المنظمة لتخزين وعرض وبيع المنتجات الغذائية، إضافة إلى التأكد من التزام جميع العاملين في هذه المؤسسات بالنظافة الشخصية وارتداء القفازات وأغطية الرأس ومدى أهليتهم الصحية .

 

وشدد على ضرورة حصول المؤسسات الغذائية التي تقوم بعرض منتجاتها الاستهلاكية في ساحة مسرح جمعية دبا الفجيرة على تصريح صحي لمزاولة نشاطها، محذراً من أن البلدية ستقوم باتخاذ التدابير القانونية الرادعة في حال ضبط أي مخالف .

 

وأشار إلى أن البلدية اتخذت كافة الإجراءات التي تكفل انسيابية العمل في مسلخي دبا ومنطقة البدية، حيث تمت زيادة عدد العمال والمعدات لمنع تراكم المخلفات ونقلها بصورة آمنة إلى خارج المسلخ .

 

ودعا الأهالي إلى ضرورة إجراء عمليات الذبح داخل المسلخ وليس في الشوارع، حفاظاً على الصحة العامة والمظهر الجمالي للمدينة .

 

وقال إن أجهزة البلدية على أتم الاستعداد للتعاون مع الجمهور للحد تماماً وبشكل نهائي من محاولات الاحتكار السلعي وتجاوزات الأسعار غير المبررة من قبل بعض التجار الجشعين من خلال الاتصال على رقم الطوارئ الخاص بالبلدية 2443399 .

المصدر : الخليج 31 يوليو 2011

Related posts