خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

حريق هائل يلتهم 40 ألف متر من مجمع مصانع في الفجيرة - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

تمكنت وحدات الدفاع المدني بوزارة الداخلية مدعومة بوحدات العمليات والطوارئ بشرطة الشارقة والقوات المساندة من البلدية من السيطرة على حريق ضخم شب مساء أول من أمس بإحدى المجمعات الصناعية بضاحية الحيل الصناعية بالفجيرة .

وأتت النيران على معظم أجزاء المجمع الذي يعمل جزء كبير منه في إنتاج البلاستيك، ما أدى إلى احتراقها بشكل شبه كامل دون أية إصابات بشرية تذكر. حيث استمر الحريق لمدة سبع ساعات متواصلة حتى بزوغ فجر يوم أمس، ليعتبر من الحرائق المطورة التي التهمت مساحة واسعة من المجمع تقدر ب 40 ألف متر مربع جزء كبير منها يعمل في إنتاج المواد البلاستيكية.

 

وحدات دعم

وأفاد العقيد علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة والمشرف العام على عمليات إخماد الحريق، أن «غرفة العمليات المركزية بشرطة الفجيرة وفور تلقيها بلاغ اندلاع الحريق من مساء يوم أول من أمس انتقلت إلى الموقع الحادث مدعومة بوحدات الشرطة المتمثلة في إدارة العمليات ووحدة الطوارئ والإسعاف والإنقاذ حيث تم التعامل مع الحريق بشكل مباشر».

وأوضح أنه «أمام ضخامة الحريق وتصاعد ألسنة اللهب والدخان الأسود الذي غطى جزءاً كبيراً في موقع الحريق تم التنسيق مع وحدات الدفاع المدني المساندة من مدن الشارقة ومركز المنامة التابع لإمارة رأس الخيمة ، بالإضافة إلى معدات المساندة ببلدية الفجيرة».

حيث نجحت الفرق المشتركة من إدارة الدفاع المدني بالاستعانة ب12 آلية ثقيلة في إخماد الحريق بعد مجهودات مضنية، فقد نتج عن ألسنة النيران التي تطايرت بكثافة خسائر مادية كبيرة دون أن يصاب أحد بأذى. كما حالت دون وصول النيران للأماكن الخطرة بالمصنع التي تحتوي على مدخلات الإنتاج الكيميائية القابلة للاشتعال.

وأشار الطنيجي إلى استمرار عملية تبريد الموقع حتى صباح يوم أمس، مشيرا إلى مباشرة إدارة التحقيق والجنايات الكشف عن أسباب الحريق والتي لم تتضح حتى الآن.