الطفلة “العنود” 3 سنوات تغادر إلى ألمانيا للعلاج

 

تغادر إلى ألمانيا الطفلة المواطنة “العنود أحمد عبدالرحمن” 3 سنوات لاستكمال علاجها، بعد إصابتها بنزيف حاد في الرأس وتهشم في الجمجمة جراء سقوط باب حديدي كبير في أحد المساكن عليها وعلى صغيرات من أهلها في 18 يوليو/تموز الماضي بمنطقة الرحمانية في الشارقة .

 

أكد الدكتور ساتيش كرشنا استشاري جراحة الأعصاب في مستشفى القاسمي بالشارقة، أن حالة الطفلة العنود التي أجريت لها عملية جراحية في المخ، مستقرة وتخضع للعلاج والرعاية في الوقت الراهن، وأنه من الممكن نقلها أو تسفيرها لأي جهة حسب رغبة أسرتها، وهي تحتاج إلى إجراء عمليتين في الفترة المقبلة .

 

وذكر أن الطفلة، عادت للوعي وبدأت تدرك من حولها، وأنها ما زالت داخل العناية المركزة، وتخضع للرعاية الكاملة، منذ وقوع الحادثة ودخولها المستشفى، وأوضح أن العملية الأولى ستكون بالعنق ليعود التنفس إلى حالته الطبيعية، إضافة إلى إجراء عملية لترميم العظام التي تهشمت جراء سقوط الكتلة الحديدية على الرأس وإصلاح الجبهة وما أعلاها .

 

وبين أن الطفلة بعد تماثلها للشفاء بصورة كاملة، سوف تحتاج لعلاج طبيعي نظراً لأن الإصابة في المخ، التي غالباً ما تؤثر في حركة الأطراف، وتسبب بعض المضاعفات الأخرى .

 

من جانبه قال أحمد عبدالرحمن والد الطفلة، إن ابنته بدأت تتعافى، وأدركت من حولها، كما أنه يشعر بأن حالتها تتحسن يوماً بعد يوم، وسيتم تسفيرها للعلاج بألمانيا خلال اليومين المقبلين لإجراء الجراحات اللازمة .

Related posts