“غرفة الفجيرة” تبحث العلاقات التجارية مع سويسرا

استقبل خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، بمكتبه ظهر أمس، ولتر ديبلازس، القنصل العام السويسري لدى الدولة، تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الفجيرة وسويسرا، والسبل الكفيلة بتوثيق العلاقات بين رجال الأعمال في كل من إمارة الفجيرة وسويسرا .

استعرض الجاسم جهود الدولة في مجال التنمية والتي تتم وفقاً لسياسات اقتصادية واستثمارية متزنة، تدعمها سلسلة من الخدمات والتسهيلات التي جعلت من الإمارات مركزاً لاستقطاب الأنشطة التجارية، ونقطة انطلاق للشركات العالمية التي تتطلع لتوسيع أعمالها في الأسواق الخليجية ومنطقة الشرق الأوسط .

وأوضح أن الفجيرة برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبمتابعة مستمرة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تشهد نهضة تنموية وعمرانية كبيرة، وأصبحت تحتضن مشروعات صناعية وسياحية وخدمية، وتمكنت من استقطاب استثمارات متنوعة في ظل المناخ الاقتصادي الحر السائد في الدولة . وتناول السمات الاقتصادية بإمارة الفجيرة، مشيراً إلى مزايا تعدد المرافق الحيوية بها من ميناء بحري يكتسب سمعة عالمية في تزويد وقود السفن، ومناولة الحاويات ومنطقة حرة تتيح فرصاً واسعة لإقامة مشاريع مختلفة، ومطار دولي تتخذه العديد من شركات الطيران الإقليمية والعالمية، كمحطة رئيسة لعمليات الشحن الجوي/ البحري ونقل الركاب، ومركز الفجيرة للمعارض الذي يؤدي دوراً حيوياً في إحداث التواصل بين القطاعات الإنتاجية الوطنية والأجنبية .

وأشار الجاسم إلى أن الفجيرة ترتبط تجارياً مع سويسرا، إلا أنها لا ترضي الطموح، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين نحو 2 .15 مليون درهم عام 2010 . وأكد استعداد الغرفة لتوفير التسهيلات اللازمة كافة لرجال الأعمال السويسريين الراغبين في دخول سوق العمل، والاستثمار في الإمارة، خاصة في مجالات الصناعات البتروكيماوية، وتخزين المواد البترولية، والسياحة، والخدمات، وقطاع العقارات .

من جانبه أكد القنصل العام السويسري لدى الدولة أهمية التواصل بين رجال الأعمال في بلاده والفجيرة لتبادل الأفكار، والتعرف إلى فرص الاستثمار المتاحة لدى الطرفين، وأشاد بالجهود التي تقوم بها غرفة الفجيرة تجاه قطاع الأعمال .

Related posts