وفد غرفة الفجيرة يطلع على أحدث المنتجات الصناعية الصينية

عاد وفد غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بعد زيارة للصين استغرقت عدة أيام حضر خلالها معرض الصين للاستيراد والتصدير (معرض كانتون) بمدينة كوانزو واطلع على أحدث المنتجات الصناعية الصينية. و أوضح سلطان جميع عبيد نائب مدير عام غرفة الفجيرة أن وفد الغرفة رأسه أحمد محمد راشد الخديم عضو مجلس إدارة الغرفة وضم عدداً من أعضاء مجلس الإدارة ونائب مدير عام الغرفة وعدداً من موظفيها و16 شخصاً من رجال الأعمال ومن المؤسسات الحكومية والخاصة والشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمهتمين بالتجارة والصناعة. وأضاف إن الزيارة تمت في إطار برنامج الغرفة السنوي وذلك لإتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب في الإمارة للاطلاع على أحدث المنتجات الصناعية والتكنولوجية الصينية التي اشتمل عليها المعرض وتبادل الأفكار مع نظرائهم الصينيين والاستفادة من خبراتهم لاسيما في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك بحث سبل تطوير العلاقات التجارية وخلق فرص عمل تعود بالفائدة علي الطرفين.

وأشار إلى أن معرض كانتون هذا العام تميز بتنوع معروضاته التي اشتملت على مواد البناء والديكور والأدوات الصحية والأدوات الكهربائية المنزلية والأدوات والمنتجات الالكترونية وأجهزة الكمبيوتر والاتصال المعدات والآلات والماكينات الكبيرة والصغيرة الدراجات العادية والنارية السيارات وقطع غيارها المنتجات الكيماوية الأدوات الحديدية والمعدنية و المعدات والآلات الهندسية. كما شهد زيادة في قاعاته وكان بمثابة ملتقى لرجال الأعمال والتجار من كل أرجاء العالم مما أتاح لأعضاء الوفد الالتقاء ببعض المشاركين منهم وتبادل الأفكار والمعلومات معهم في مجال الصناعة والتجارة والاستيراد والتصدير.

وقام وفد الغرفة خلال تواجده بمنطقة كوانزو بزيارة لعدد من المصانع بهدف الحصول على معلومات كافية عن المنتجات الصينية المتنوعة من حيث الجودة والسعر وطريقة شحنها. كما اطلع أعضاء الوفد على نماذج لمصانع صغيرة مختلفة بخط إنتاج متكامل للكثير من المنتجات يمكن إقامتها على مساحة صغيرة لا تتجاوز 40 متراً مربعاً. وقد أكسب هذا الأمر أعضاء الوفد كيفية عمل مصنع صغير بإمكانيات بسيطة وفى مساحات صغيرة تكون تحت السيطرة الإدارية والمالية.

Related posts