محمد بن زايد يلتقي التلميذة اليازية ملبياً دعوتها

حقق الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رغبة الطالبة اليتيمة اليازية والتي تبلغ 9 أعوام ومصابة بمرض التوحد بتلبية سموه لدعوتها التي وجهتها لسموه طالبة لقاءه وذلك من خلال نشرة علوم الدار التي عرضت تقريرا أمس يروي مبادرتها في التعبير بطريقتها عن حبها ومشاركتها افراح الدولة بالذكرى الأربعين لقيام الاتحاد وقيامها بمساعدة والدتها بتشكيل علم دولة الإمارات العربية المتحدة من أحجار صغيرة ملونة بجانب مدخل مدرستها «مدرسة المنى» الابتدائية الخاصة في أبوظبي التابعة لأكاديمية الدار حيث وجهت الطالبة اليازية خلالها رسالة إلى سموه كاتبة بأناملها على كراستها «إلى بابا محمد أنا نفسي أشوفك وأنت تشوفني وشكرا جزيلا لكم».

وقد توجه سموه مباشرة لدى وصوله مبنى المدرسة الى الفصل الدراسي للطالبة اليازية حيث شكل وصول سموه مفاجأة سارة للطالبة اليازية التي عبرت عن فرحتها الغامرة وزملاؤها وأسرة المدرسة بتواجد سموه بينهم مرحبين به ومعربين عن سعادتهم باهتمام وتفاعل سموه بمبادرة الطالبة اليازية بتصميم علم الدولة وعدد من اللوحات التي تعكس روح المناسبة الوطنية بمدرسة المنى الابتدائية.. حيث حيا سموه ابنته الطالبة اليازية على مشاعرها الفياضة تجاه هذه المناسبة المجيدة. مؤكدا سموه أن هناك الكثير من أمثال اليازية وغيرها الذين يحملون فيضا من أصدق المشاعر وأنبلها تجاه الدولة وقيادتها وأهلها .

كما التقى سموه زملاء اليازية في الفصل متعرفا عليهم ومتبادلا معهم الأحاديث الأبوية مشيدا سموه بتبني إدارة المدرسة لأفكار طلابها ومبادراتهم وتشجيعهم على تحويل مشاريعهم وأفكارهم إلى أفعال وأعمال مجسدة على أرض الواقع.

واصطحبت اليازية سموه الى مبادرتها ومشروعها وتحدثت مع سموه عن بداية الفكرة ومراحل تنفيذها وتشجيع والدتها لها وترحيب إدارة المدرسة بها. وقد سادت اجواء من السعادة والفرحة الغامرة اروقة المدرسة بهذه اللفتة الكريمة من سموه والتي عكست مدى اهتمام وحرص القيادة الحكيمة بالتواصل والالتقاء بكافة فئات المجتمع.

وكانت نشرة علوم الدار في تلفزيون أبوظبي عرضت يوم أول من أمس مشاهد عن مبادرة الطالبة اليتيمة اليازية ذات التسعة أعوام والذي لم يشكل لها التوحد عائقا أمامها بل دافعا وحافزا للتميز والنجاح ما أطلق لها العنان لتعبر بطريقتها الخاصة وتشارك الدولة أفراحها بتشكيل لوحة بديعة عبارة عن علم دولة الإمارات العربية المتحدة مصمم بأحجار صغيرة تبلغ 13ألفا و400 حجر ملونة بألوان علم الإمارات بطول 20 مترا وعرض 5 أمتار على مساحة بجانب مدخل مدرسة المنى الابتدائية الخاصة التابعة لأكاديمية الدار.البيان

Related posts