شرطة الشارقة تقبض على عصابة الساعات الفاخرة

قبضت شرطة الشارقة على عصابة سرقت ساعات فاخرة، تقدر قيمتها بمليوني درهم، من مستودع تابع لإحدى الشركات العاملة في تجارة الساعات في المنطقة الصناعية الـ13 في الشارقة.

وكان صاحب الشركة قد فوجئ بتعرض المستودع للكسر والسرقة، فأبلغ مركز شرطة المناطق الصناعية، الذي شكل بدوره فريقاً أمنياً من قسم التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن مرتكبي الجريمة، وتحديد هويتهم، والقبض عليهم.

ومن خلال البحث والتحري، تمكن الفريق من تحديد هوية شخصين، اشتبه في أنهما على صلة بسرقة المستودع، يوجد أحدهما في الشارقة والآخر في دبي.

وتمكن الفريق من القبض على المشتبه فيه الأول، ويدعى (م.ع.خان)، ومن خلال التعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، قبض على المشتبه فيه الثاني، ويدعى (م.ف.خان)، وهما باكستانيان.

وخلال التحقيقات، اعترفا بتورطهما في سرقة المستودع، بالاشتراك مع مجموعة أخرى من الأشخاص، قبض على بعضهم، فيما لايزال البحث جارياً عن آخرين.

وتبين من خلال إفادات المتهمين بأنهما بعد أن عرفا قيمة محتويات المستودع من الساعات الفاخرة، خططا لسرقته، مستعينين بعدد آخر من الأشخاص شاركوا في مراقبة الموقع، وكسر باب المستودع، وتحميل المسروقات في شاحنة صغيرة من نوع «بيك آب» تعود إلى (م.ف. خان) مقابل 9000 درهم.

وحذرت شرطة الشارقة من تزايد جرائم السرقة التي تستهدف المستودعات التجارية، والتي تقوم بها عصابات ومجموعات منظمة، قوامها أشخاص من مخالفي قوانين الدخول والإقامة، أو المتسللين من خارج الدولة.

وطالبت أصحاب الشركات والمستودعات التجارية بالحيطة والحذر، وتأمين المستودعات التي تحتوي بضائع وممتلكات ثمينة بوضع حراسة عليها، وتزويدها بأنظمة المراقبة الأمنية، أو ربطها بنظام الإنذار المبكر، والحرص على إنارة واجهاتها الأمامية بهدف الحيلولة دون وقوع مثل هذه الجرائم. الامارات اليوم

Related posts