حاكما عجمان ورأس الخيمة ووليا عهدي الشارقة والفجيرة ومواطنون ومقيمون أدوا صلاة الاستسقاء

بناء على دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق دولة الامارات، أدى حاكما عجمان ورأس الخيمة ووليا عهدي الشارقة والفجيرة وكبار المسؤولين وجموع المواطنين والمقيمين في امارات الدولة صباح أمس صلاة الاستسقاء ودعوا الله تعالى أن يغيث العباد والبلاد.

 أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، صباح امس، صلاة الاستسقاء في جامع الشيخ راشد بن سعيد بمنطقة المنامة؛ تيمنا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وادى الصلاة إلى جانب سموه عدد من الشيوخ واعيان ووجهاء المنطقة والمناطق المجاورة وكبار المسؤولين، وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

وتأتي هذه الصلاة إحياء لسنة الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإقامة صلاة الاستسقاء طلبا للسقيا من الله نظرا لتأخر الغيث وحاجة العباد والبلاد إليه. وأم المصلين فضيلة الشيخ بشرى محمد عبدالقادر إمام في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان، والذي تناول في خطبته أحكام صلاة الاستسقاء والتي تؤدى عند انحباس المطر. وأوصى المصلين بتقوى الله حق تقاته والتقرب اليه بالتوبة النصوح والإلحاح في الدعاء والتقرب بالاعمال الصالحة داعيا الله العلى القدير أن يغيث العباد والبلاد.

وقال في خطبة صلاة الاستسقاء شرع الحق سبحانه وتعالى في كل حال وزمان عبادة نتقرب بها إليه ونرجع بها إلى رحابه، معترفين له بالربوبية مقرين له بالعبودية حامدين له سبحانه وتائبين مستغرفين. والله تعالى يري عباده قدرته؛ ليذكروه ونعمه ليشكروه، وان من أعظم نعم الله تعالى الماء ونزول القطر من السماء ونزوله وانقطاعه بيده تعالى لا بيد احد سواه.

في رأس الخيمة

كما أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، امس، صلاة الاستسقاء في مصلى العيد الكبير في منطقة “خزام ” برأس الخيمة اقتداء بسنة النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم الداعية إلى إقامة صلاة الاستسقاء عند الجدب وتأخر نزول الغيث وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

كما أدى الصلاة الشيخ عمر بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة طيران رأس الخيمة والشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس الدائرة المالية رئيس المنطقة الحرة والشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن طارق بن كايد القاسمي والشيخ محمد بن صقر بن خالد القاسمي والشيخ عبدالعزيز بن جمال بن صقر القاسمي إلى جانب عدد من المسؤولين وجمع من المصلين من المواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والاسلامية.

وأوصى فضيلة الشيخ أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي المصلين في خطبته، بتقوى الله سبحانه وتعالى حق التقوى والابتعاد عن المعاصي. كما أقيمت صلاة الاستسقاء في عدد من المساجد في المناطق والمدن التابعة لإمارة رأس الخيمة.

في الشارقة

أدى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، صباح امس، صلاة الاستسقاء بمصلى البديع مع جموع المسلمين؛ اقتداء بسنة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم؛ طلبا للغيث والرحمة وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

كما أدى الصلاة الى جانب سموه الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ سالم بن عبدالرحمن بن سالم القاسمي مدير مكتب سمو الحاكم وسالم عبيد الحصان الشامسي رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة وطارق سلطان الخادم رئيس دائرة الموارد البشرية والمهندس سلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية الشارقة والعقيد عبدالله مبارك الدخان نائب مدير عام شرطة الشارقة ومحمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري وكبار المسؤولين بالشارقة ومديرو الدوائر والمسؤولون في المؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية وجمع من المصلين من المواطنين والمقيمين.

وقد أم المصلين فضيلة الشيخ عبدالله محمد الحمادي الواعظ بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الذي دعا المصلين إلى كثرة الاستغفار والصدقات والتضرع إلى الله.

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يوفق ولاة الأمر وأن يمن على صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالشفاء وأن يلبسه ثوب العافية ونعمة الصحة وأن يعيده سالما غانما الى أرض الوطن بإذنه تعالى. كما أقيمت صلاة الاستسقاء في عدد من المساجد في المناطق والمدن التابعة لإمارة الشارقة.

في الفجيرة

أدى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، صباح امس، صلاة الاستسقاء بمسجد عمر بن عبدالعزيز بمنطقة “مضب”.

وأدى الصلاة الى جانب سموه عدد من الشيوخ و كبار المسؤولين وجمع من المصلين.

وتحدث فضيلة الشيخ حسن أبوالعينين الواعظ الديني بالهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف بالفجيرة عن فضل الاستسقاء ومشروعيته في حالة الجدب وتأخر نزول المطر، مؤكدا أهمية صلاة الاستسقاء كونها سنة مؤكدة عند احتباس المطر ونوه الى ضرورة الاكثار من الدعاء عند احتباس المطر.

في أبوظبي

ادى الشيخ احمد بن حمدان بن محمد آل نهيان ومحمد مطر الكعبي مدير عام هيئة الشؤون الاسلامية والاوقاف، الصلاة مع جموع المصلين من المواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية في جامع الشيخ زايد الكبير صباح امس.

وأم المصلين المستشار فاروق حمادة المستشار الديني في ديوان سمو ولي عهد ابوظبي حيث تناول في خطبته أحكام صلاة الاستسقاء التي تؤدى عند انحباس المطر.

وأوصى المستشار فاروق حمادة المصلين بتقوى الله حق تقاته والتقرب اليه بالتوبة النصوح والإلحاح في الدعاء والاكثار من الإعمال الصالحة، داعيا الله العلي القدير أن يغيث العباد والبلاد.

في أم القيوين

أدى الشيخ احمد بن سعود بن راشد المعلا والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، صباح أمس، صلاة الاستسقاء بمصلى العيد بمدينة ام القيوين.

كما ادى الصلاة عدد من الشيوخ والمسؤولين وجمع من المواطنين وابناء الجاليات العربية والاسلامية بالامارة.

وأم المصلين فضيلة الشيخ ابراهيم المنصورى الذي تناول احكام صلاة الاستسقاء التي تؤدى عند انحباس المطر وأوصاهم بالتضرع الى الله العلي القدير ان ينزل الغيث ويعم الخير على البلاد رحمة للعباد.

في الغربية

أدى جموع المصلين صلاة الاستسقاء صباح امس بمصلى العيد في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بناء على دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإقامة صلاة الاستسقاء اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله وعليه وسلم.

وأدى الصلاة سلطان زايد المزروعي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وأم المصلين الشيخ أحمد العلوان الواعظ بمكتب الهيئة في المنطقة الغربية، وأوصى في خطبته بتقوى الله عز وجل والإكثار من الاستغفار فهو سبب نزول الأمطار وعمران الأرض والديار.

في العين

بناء على دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق الدولة، أدى الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية صباح امس صلاة الاستسقاء.

كما أدى الصلاة كذلك الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، وذلك بمسجد الشيخة سلامة في مدينة العين.

وأدى الصلاة عدد من المسؤولين في مدينة العين وجموع من المسلمين في المدينة.

وأم المصلين وخطب خطبة صلاة الاستسقاء فضيلة الشيخ ناصر سعيد الشبلي الواعظ بمكتب هيئة الاوقاف والشؤون الاسلامية في مدينة العين، واستعرض في خطبته الاهمية الكبرى للماء والامطار في حياة الناس ومعيشتهم وأورد عددا من الآيات القرآنية والاحاديث الشريفة على فضل الماء. البيان

Related posts