سحب كميات من منتج فيمتو حجم 250 مل من أسواق عجمان

سحبت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان 230 كرتونة من منتج “فيمتو” من أسواق إمارة عجمان لوجود كمية كبيرة من البكتيريا والفطريات فوق الحدود المسموحة طبقاً للمواصفات القياسية الإماراتية، وذلك بعد التحليل المخبري الميكروبيولوجي .

كانت الدائرة قد سحبت المنتج بعد تلقيها بلاغاً ورد إلى إدارة الصحة العامة والبيئة مفاده أن هناك شراباً بنكهة الفواكه الطبيعية “فيمتو” به أجسام غريبة حيث توجه فريق من الإدارة فوراً إلى المحل المشار إليه، وسحب عينات من المنتج من الأسواق وفحص هذه العينات بالمختبر المركزي بالدائرة، والذي كشف عن وجود شوائب هلامية متكتلة .

وحذرت الدائرة المستهلكين وأصحاب المحال التجارية من تعاطي هذا المنتج نظراً لخطورته على الصحة العامة والبيئة، وأهابت بالسكان عدم تداوله واستخدامه إلى أن يتم التأكد من خلو المنتجات الجديدة من الشوائب .

وأكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة أن المختبر المركزي مزود بأجهزة مخبرية عالية الجودة يمكنها اكتشاف أية ملوثات فورية من خلال الفحوص المخبرية التي تقوم بها بمهنية عالية ووفق معايير الصحة والسلامة العامة والجودة العالية، منوهاً بأنها ستقوم بإجراءات احترازية أخرى للتأكد من خلو الأسواق من المنتج الملوث . الخليج

Related posts