الطقس غائم جزئياً مع استمرار انخفاض في درجات الحرارة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً على بعض المناطق من الدولة خاصة الساحلية، ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة خاصة غرباً، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة خاصة الغربية منها، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً ظهراً، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، وقد يتشكل بعض الضباب على بعض المناطق الداخلية صباح الخميس .

وتأثرت المنطقة الغربية من الدولة أمس برياح شمالية غربية قوية أدت إلى اضطراب شديد في حركة البحر في العمق ما أدى إلى ارتفاع حركة الموج إلى نحو 9 أقدام في العمق، وفقاً لما أكده المركز .

ويكون البحر اليوم متوسط الموج على كل من الخليج العربي وخليج عمان، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين 2 إلى 4 أقدام قرب الساحل، و6 إلى 9 أقدام في العمق في كل منهما، وفقاً لتوقعات المركز .

وأشار المركز في تقرير له إلى أن نسب الرطوبة العظمى المتوقعة اليوم على المناطق الساحلية تتراوح بين 65-95%، وبين 55-90% على المناطق الداخلية فيما تتراوح بين 45-60 على المناطق الجبلية .

ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم هي 29 درجة في الفجيرة و25 درجة في كل من الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، وتصل إلى نحو 24 درجة في أبوظبي ودبي والعين، وفقاً لتوقعات المركز . الخليج

Related posts