حمدان بن مبارك: 10 آلاف مساعدة وقرض سكني للمواطنين سنوياً

اكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الاشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أن المساعدات السكنية للمواطنين تزيد على 10 آلاف مساعدة سنوياً مع اتاحة الامكانية للحصول على مبلغ اضافي على قرض المساعدة السكنية بشروط ميسرة جدا وستنفذ هذه المبادرة في وقت قريب.

مشيراً إلى حرص الحكومة على توفير إمكانياتها لخدمة الوطن والمواطنين.

وقال رداً على سؤال العضو عبد العزيز عبد الله الزعابي حول انشاء 40 ألف وحدة سكنية للمواطنين في مختلف إمارات الدولة انه حرصا من البرنامج على تنفيذ هذه التوجيهات السامية بإنشاء هذه الوحدات قام وبمبادرة منه بتوقيع مذكرة تفاهم مع المصرف المركزي لتعديل بعض ضوابط التمويل السكني الذي يقدمه القطاع المصرفي بالدولة مما سيترتب عليه توفير الدعم المالي اللازم لإصدار قرارات مساعدات سكنية للمواطنين تربو على 10 آلاف مساعدة سنويا مع إتاحة الامكانية للحصول على مبلغ اضافي على قرض المساعدة السكنية بشروط ميسرة جدا وستنفذ هذه المبادرة في وقت قريب.

وقال انه بمجرد صدور التوجيهات السامية بإصدار عدد 40 ألف مساعدة سكنية قام بالتواصل مع وزارة المالية باعتبارها الجهة المكلفة بتوفير الدعم المالي المطلوب بهدف وضع الترتيبات التي تضمن تنفيذ هذه التوجيهات. البيان

Related posts