بلدية دبا تسحب من الأسواق عبوات مياه ملوّثة

سحبت بلدية دبا صباح أمس، منتجات إحدى شركات المياه المعدنية المعبأة عبوات سعة 5 جالونات من الأسواق ومراكز البيع، وذلك لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري بسبب احتوائها ملوثات، وألزم المصنع بسحب وإيقاف المنتج لحين الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة وذلك تنفيذا للتوجيه الصادر من قبلها.

من جانبه، أوضح المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا أن التحاليل المخبرية التي أجريت من البلدية على عينات من المياه المعدنية الموجودة في الأسواق إلى جانب عينات من إنتاج المصنع المذكور، كشفت عن أن عبوات من المياه الصحية المعبأة سعة 5 جالونات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب احتوائها ملوثات. الأمر الذي دعا البلدية إلى إيقاف استخدام وتداول منتجات المصنع وسحب الكميات الموجودة في الأسواق ومخاطبة الجهات المعنية لإكمال الإجراءات الخاصة بمتابعة المنتج ومعرفة الخطأ التصنيعي.

وقال اليماحي إن مفتشي البلدية لا يتوانون في متابعة منافذ بيع المنتجات الغذائية كافة والتأكد من أن كافة المنتجات التي يعرضونها مطابقة للمواصــــفات المـــــعتمدة والمعمول بها في الدولة، واتخاذ الإجراءات الجزائية بحق أي مؤسسة غذائية تقوم بعرض مواد غير مطابقة للمواصفات، فحماية المستهلكين تشكل أول اهتماماتنا، وسلامة المواد الغذائية المقدمة لهم مهمة تقع على عاتقنا ولا تهاون فيها.

وشدد على المستهلكين بضرورة التأكد من صلاحية المنتجات المستهلكة عن طريق فحص جميع البيانات الموجودة في بطاقة المنتج وخاصة تاريخ الصلاحية ومراعاة الخواص الظاهرية لها وعدم احتوائها على أي صفات غير مرغوبة، وفي حال وجود أي أعراض تدل على ذلك يمكن الإبلاغ عن طريق الاتصال على رقم الطوارئ 092443399.

وحث أصحاب المصانع والمعامل والمنشآت المتعلقة بالصحة العامة والقائمين عليها إلى استكمال الاشتراطات الصحية الخاصة بها والممارسات الصحية للعاملين فيها وعدم التهاون فيها، لما في ذلك من أثر إيجابي على الصحة والسلامة العامة. البيان

Related posts

Leave a Comment