70 خدمة يوفرها مشروع البوابة الإلكترونية للمركبات

موقع الطويين : الخليج

أكد المهندس إبراهيم يوسف الرمل الرئيس التنفيذي لشركة ساعد للأنظمة المرورية أن مشروع البوابة الاتحادية الإلكترونية للمركبات سيتم إطلاقه خلال النصف الثاني من العام الجاري، حيث سيوفر نحو 70 خدمة للمركبات مثل البيع والشراء والترخيص والتأمين والفحص والتجديد تسديد رسوم تجديد الملكية والتأمين وورش السيارات .

وقال إن البوابة ستكون مرتبطة بمختلف الدوائر الحكومية مثل البلديات والتراخيص ودوائر التنمية الاقتصادية، و”هيئة التأمين”، ووزارة الاقتصاد، وستشمل كافة أنواع المركبات من سيارات خاصة وعمومية وحافلات وشاحنات ودراجات نارية .

وأوضح أن هناك انخفاضاَ ملحوظاً في إجمالي عدد الحوادث التي تعامل معها فرق ساعد خلال العام الجاري ،2012 مشيراً إلى أن هناك 400 فرد يعملون في شركة ساعد لديهم الخبرات الكافية في مجال تخطيط الحوادث المرورية، إضافة إلى 250 آلية مزودة بكافة الوسائل اللازمة للتعامل مع بلاغات الحوادث .

وذكر أن سرعة الوصول إلى اماكن الحوادث المرورية تبلغ 10 دقائق من لحظة تلقي البلاغ، فيما يستغرق تخطيط الحادث وإصدار التقرير اللازم بشأنه نحو 11 دقيقة فقط، مشيراً إلى أن “ساعد” تطبق أحدث الأنظمة التقنية والاتصالات لإدارة الحوادث المرورية البسيطة .

وبيّن أنه بصدد الانتهاء من الربط الكامل مع جميع الجهات الحكومية في ما يخص الإجراءات المتبعة في الحوادث التي ينتج عنها أضرار بالممتلكات، بهدف تقليل الوقت الذي يستغرق في تصليح الممتلكات العامة التي تضررت نتيجة الحادث وتقليل الوقت الذي يستغرق في إجراءات للمتسببين في الحوادث .

وأوضح أن الشركة أدخلت تقنية جديدة في ما يتعلق بطلبات “تعديل الحوادث”، فبعد أن كان الأمر يتم عرضه على لجان متخصصة تقوم بالنظر فيه وتصدر قرارها خلال 48 ساعة، تم الاستعاضة عن ذلك بإجراء تقني يضمن إنجاز المعاملة الخاصة ب”تعديل الحوادث” في ساعتين فقط، وشدد على أن الرسوم التي يتم فرضها على الحوادث التي تتولى ساعد تخطيطها أسهمت بشكل كبير في تخفيض الحوادث المرورية .

وذكر أن هناك تقييماً نصف سنوي يتم القيام به للموظفين للتعرف إلى نقاط القوة والضعف في عملهم والتأكد من قدرتهم على تلبية متطلبات منظومة العمل في “ساعد” و”مواقف”، ويتم إدراك النقاط التي تحتاج إلى تحسين في جدول التدريب المقبل، لافتاً إلى أن هناك 580 مفتشاً يعملون في مجال التفتيش بنظام المواقف المدفوعة التابع لدائرة النقل في أبوظبي .

Related posts