«جنايات الفجيرة» ترجئ قضيتي مخدرات ومشاجرة

موقع الطويين : الاتحاد

أرجأت محكمة جنايات الفجيرة قضيتي مشاجرة، وحيازة وتعاطي مخدرات إلى جلسة 5 يونيو المقبل، للدفاع في الأولى والحكم في الثانية. إن المتهمين في الاولى 4 مواطنين، تورطوا في مشاجرة أدت إلى إحداث عاهة مستديمة لدى الشخص الرابع، بعد الاعتداء عليه من قبل ثلاثة أشقاء، بحسب التهمة الموجهة من النيابة العامة إلى الأشقاء الثلاثة.

ووجهت النيابة في القضية الثانية تهمتي حيازة، وتعاطي المخدرات لأربعة مواطنين آخرين، تمت إدانتهم من قبل النيابة العامة. واستمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار سعيد عبدالله مسعود وعضوية المستشارين، الدكتور سعيد بحبوح وشيخ بن داهي في القضية الأولى إلى أقوال الأشقاء الثلاثة الذين أنكروا التهمة.

كما تقدم الدفاع بطلب إلى هيئة المحكمة، يطالب فيها بهيئة طبية مستقلة لمعرفة حجم العاهة المستديمة الناتجة عن المشاجرة مشككا في تقرير الطبيب الشرعي الذي لم يجر فحصاً سريرياً دقيقاً للمجني عليه بحسب الدفاع. وتساءل الدفاع كيف تمكن الطبيب الشرعي من تحديد حجم العاهة بالرغم من عدم إخضاع الضحية لأي أجهزة طبية؟ وفي القضية الثانية أنكر جميع المتهمين صلتهم بالمخدرات المضبوطة وتعاطيهم لها. وطالب الدفاع عن المتهم الثالث براءة موكله لعدم وجود دليل مادي ملموس ضده، كما لم تثبت تحاليل عينات البول تعاطيه للمخدرات. كما طالب تكفيل المتهمين الثاني والثالث لصغر سنهما.

Related posts