تلوث نفطي يضرب شواطئ منطقة الفقيت بدبا الفجيرة

موقع الطويين : الخليج

تعرضت شواطئ الفقيت بدبا الفجيرة، عصر أمس لتلوث نفطي امتد لمسافة 1،5 كيلو متر تقريباً، وتسببت المواد البترولية في انتشار روائح نفاذة في محيط المنطقة . حركت بلدية دبا الفجيرة أجهزتها لتجميع النفايات النفطية المتراكمة على طول الشاطئ . وأعرب الصيادون عن استيائهم الشديد من تكرار مثل هذه الانتهاكات البحرية في المنطقة، ما يؤثر في الثروة السمكية .

 

وقالت مصادر ذات صلة إن شواطئ منطقة الفقيت تعرضت لتلوث نفطي امتد لنحو الكيلو ونصف الكيلومتر تقريباً، مشيرة إلى أن المواد البترولية التي ظهرت داخل مياه البحر وعلى الشاطئ، عبارة عن مخلفات نفطية للسفن التي تقوم بين الفينة والأخرى بإلقاء مخلفاتها في المياه الإقليمية للدولة . وشددت على ضرورة تفعيل القوانين التي تحظر على هذه السفن إلقاء مخلفاتها في مياه البحر .

 

ومن جانبهم عبر الصيادون عن استيائهم الشديد من تكرار حدوث مثل هذه الانتهاكات البحرية، لاسيما في مدينة دبا الفجيرة، مؤكدين أن ذلك من شأنه أن يؤثر في الثروة السمكية في المنطقة، وطالبوا بتفعيل الاتفاقات الدولية في هذا الإطار، إلى ذلك حركت الأجهزة في بلدية دبا الفجيرة عدداً من العمال لرفع وتجميع مخلفات التلوث النفطي والتخلص منه بطريقة آمنة وسليمة .

Related posts