الفرحة الوطنية ترافق بطولة السيف في الجولة قبل النهائية

رغم الأجواء الباردة التي لفت ميدان السيف إلا أن فرحة الجمهور من مواطنين ومقيمين بالذكرى التاسعة والثلاثين لقيام الاتحاد ألهبت الأجواء وأشعلت حماسهم إذ توشح الجميع بشال يحمل صورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، وعاشت إمارة الفجيرة أمسية خاصة تلونت بحب الوطن .

 وقد شهد الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من بطولة السيف عددا من كبار الشخصيات والمسؤولين في إمارة الفجيرة ، وذلك في منطقة الفجيرة القديمة أمام قلعة الفجيرة. وكعادتها لجنة التحكيم في بداية كل جولة أعلنت عن المتأهلين من الجولة الرابعة وهما : المتسابق سلطان راشد الحبسي والمتسابق حسن حمد علي الشحي .

 وتميزت الحلقة الخامسة من برنامج ( بطولة السيف ) والتي بثت على قناتي الفجيرة سما دبي من ميدان السيف في منطقة الفجيرة القديمة ، بأجواء وطنية جميلة أتاحت للحلقة حضوراً جماهيريا حماسيا اتضحت ملامحه بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة الذي توشح به الكبير والصغير والمواطن والمقيم والزائر ، كل تابع مزافن المتسابقين وشجع بحماس .

 وقبل بدأ الجولة الخامسة شهدت الساحة الخارجية في منطقة الفجيرة القديمة مصارعة الثيران «نطاح الثيران» في يومٍ حافل وسط تفاعل وحماس الحضور من مواطنين وأجانب تبعه سباق الهجن «الإبل» مما أضفى جواً مميزاً جمهور الحضور .

 في الإطار ذاته استقبلت القرية التراثية عدداً كبيراً من الجمهور خاصة فيما يتعلق بعروض الفرق الشعبية واللوحات الوطنية من مدارس المنطقة ومسابقات عديدة كمسابقة أجمل زي إماراتي والتعرف على العادات والتقاليد القديمة من خلال الورش المقدمة من القائمين على القرية والمعنيين بالتراث وتستمر الفعاليات من الخامسة وحتى التاسعة مساءً من مساء كل خميس وجمعة وسبت حتى 10 ديسمبر ، يوم ختام بطولة السيف .

 المصدر : البيان 5 ديسمبر 2010

Related posts