الإمارات تنال الوسام الفضي في التعامل مع الحوادث الإشعاعية وأول دولة في المنطقة

موقع الطويين : البيان

حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في فريق الوقاية والتعامل مع الحوادث الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية ” سى بى آر إن ” من إدارة الطوارئ والسلامة العامة والإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في القيادة العامة لشرطة أبوظبي والإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي على الوسام الفضي في التعامل مع الحوادث الإشعاعية من أكاديمية سابير سيروف في فيينا بجمهورية النمسا.

 وكرم اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس “الفريق” الفائز بحضور العميد الدكتور سيف بوظفيرة العامري مدير عام شؤون الأمن والمنافذ والمقدم محمد إبراهيم العامري مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة وعلي سعيد المقبالي المدير التنفيذي لشركة هوت زون سليوشن المنفذة للدورة التدريبية للفريق.

 وقال مدير عام العمليات المركزية إن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت الإنجاز ممثلة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي كأول دولة على مستوى الشرق الأوسط تحصل على هذا الوسام في التعامل مع الحوادث الإشعاعية ضمن الدورات المعتمدة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 وثمن جهود الفريق من الكوادر الوطنية بشأن كيفية التعامل مع الحوادث أثناء الأزمات مما يجعل دولة الإمارات في مصاف الدول الغنية بالإمكانيات في التعامل مع هذه الحوادث.

 وشكر الخريجين المواطنين على انضباطهم وتفاعلهم مع التطبيقات العملية التي عقدت في مقر الأكاديمية فى فيينا متمنياً لهم التوفيق في خدمة الوطن والعمل الشرطي.

 من جانبه قال النقيب محمد إبراهيم الصاحي قائد الفريق إن الفريق تدرب على مدى ثلاثة أسابيع واجتاز اختبارات الدورات الثلاث في مجالات الاستجابة للطوارئ الإشعاعية والأساسية للوقاية من الإشعاع وقيادة الحدث للطوارئ الإشعاعية المقررة وفقا للقوانين والمقاييس النمساوية ذات الصلة بالوقاية من الإشعاع.

 وأوضح أن الفريق تلقى أيضا تدريبات نظرية ومحاضرات في الأكاديمية على أنواع المواد المشعة والمخاطر المرتبطة بالحوادث وطرق التعامل والاستجابة معها.

 وفي نهاية الحفل قام اللواء الريسي بتوزيع الأوسمة والشهادات على الخريجين .. فيما قدم علي المقبالي هدية تذكارية للواء الريسي والعميد سيف بو ظفيرة العامري.

Related posts