«روايح» الفجيرة والساحل الشرقي تغري الأسر برحلات البر

موقع الطويين : البيان

ساعد هطول الأمطار الغزيرة على عدد من المناطق الشمالية الشرقية للدولة، وجريان العديد من الأودية منها وادي شوكة والعجيلي وأصفني ووادي الحلو ومي في المناطق الجبلية المرتفعة، الى توافد الكثير من الاسر من مختلف امارات الدولة خلال فترة الظهيرة محملين بعدة الرحلات للاستمتاع بوجبة الغداء وسط الأجواء المنعشة للمكان بعد تدني درجات الحرارة.

 حيث باتت العائلات تفضل الخروج للاستمتاع بوجبة الغداء بالقرب من الجبال التي شهدت هطولاً وافراً من امطار الخير والرحمة تشربت على اثرها التربة من المياه وغدت الاجواء باردة ومنعشة، حيث اصبح المكان يعج بالزائرين من كل صوب ومكان لتشهد المنطقة زحاما كبيرا. وسيطرت هذه الأمطار الذي يطلق عليها محليا اسم “الروايح” على أحاديث الناس خلال اليومين الماضيين، متتبعينها من خلال اجهزة البلاك بيري والايفون بنشرات توضح حالة الطقس، حيث بات الشغل الشاغل لبعض الفئات بإرسال احوال الطقس خاصة ان شملت على معلومة توضح احتمال سقوط امطار وتلبد السماء بالغيوم.

“البيان” التقت بعدد من العائلات التي افترشت الارض بالقرب من المياه الجارية، للتعرف عليهم وعلى سبب زيارتهم للمنطقة.

تجهيزات الاستمتاع

يقول ابو محمد من امارة دبي انه يوميا قبيل وقت الظهيرة يحمّل سيارته بعدة الرحلات من فرش وطعام ويحضر مع عائلته لوادي الحلو للاستمتاع بوجبة الغداء وسط الجبال، وسماع صوت هدير المياه التي تمنحهم شعورا بالاسترخاء والراحة، لتجعله البضع ساعات التي قضاها بين الجبال ينسى يومه في العمل المليء بالتعب ليسترجع حيويته وسط الطبيعة الربانية.

أما عائلة شفيق زيان فهي من العائلات المقيمة في رأس الخيمة وعند سماعهم انباء هطول الامطار ومشاهدة الصور التي نشرت في البيان، اعدوا العدة للذهاب الى المناطق التي شهدت امطارا غزيرة، بغية عيش يوم بعيد عن صخب المدينة وروتين المنزل والعمل للجلوس تحت اشجار الغاف والاستمتاع بجريان المياه، الذي وصفه بالسحر الذي يجعل الشخص ينسى فيه ساعات من العمل الشاق.

عبرت عائلة عبدالله المنصوري من العين عن فرحتها مرددين الحمد لله هذه الامطار بشائر خير ورحمة عمت البلاد ومن واجب العباد الدعاء والشكر لله عز وجل على هذه النعمة، التي روت الارض وأنعشت الجو، ونقت الهواء من الشوائب والغبار، وجعلت المكان بالأودية الجارية مزارا يعج بالناس القادمين من كل صوب.

وما زالت القيادة العامة لشرطة الفجيرة تهيب وتحذر الجميع بأخذ الحذر والحيطة عند هطول الامطار الغزيرة بعدم الاقتراب من الاودية المندفعة او المرور بالسيارات فيها ، او الجلوس بالقرب منها او ترك الاطفال يلعبون فيها، لمنع حدوث اية خسائر في الارواح.

Related posts