محمد بن زايد وبيل غيتس يستعرضان التحديات أمام المجتمعات الفقيرة

موقع الطويين : البيان

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بقصر البطين، أمس، بيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس.

واستعرض سموه، خلال اللقاء مع بيل غيتس، التحديات التي تعيشها المجتمعات الفقيرة، وفي مقدمها الأوضاع الصحية للمواليد والأطفال في المناطق المنكوبة بالأوبئة والأزمات والمخاطر.

كما تطرق اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبو ظبي، إلى الجهود المبذولة لمكافحة شلل الأطفال، والتقدم الذي تمّ إحرازه فيها حتى الآن، بالإضافة إلى أهمية استمرار الدعم لتلك الجهود، وما ينبغي القيام به من أجل القضاء على المرض بصورة نهائية.

تضافر الجهود

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، على أهمية تضافر مختلف الجهود بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية، والعمل على إطلاق المبادرات الإنسانية في مجال الصحة العامة، التي من شأنها التصدي للأمراض المعيقة والمميتة، وانتشال الأبرياء من براثن الأوبئة والأمراض والمخاطر الصحية.

كما ناقش اللقاء إمكانية العمل المشترك حول المزيد من المبادرات الخيرية والإنسانية في المستقبل، وتنفيذها حول العالم، وخاصة في المناطق الفقيرة والمنكوبة.

حضر المقابلة معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي العهد، والوفد المرافق لبيل غيتس.

يذكر أنه في بداية عام 2011، تم الإعلان عن تخصيص مبلغ 100 مليون دولار من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا غيتس ـ بواقع 50 مليون دولار من كل طرف ـ لشراء وتوفير لقاحات أساسية، لإنقاذ حياة الأطفال في أفغانستان وباكستان من الأمراض القابلة للوقاية مدى الحياة.

Related posts