تعازي رئيس الدولة لقبيلة الدرعي ينقلها سيف بن زايد والأسرة المكلومة تثمّن موقف القيادة

موقع الطويين : الخليج

نقل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، تعازي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في وفاة 8 مواطنين من أبناء قبيلة الدرعي بحادث مروري مروع في سلطنة عمان .

 وقدم سموه التعازي إلى حمد حميد حمدان الدرعي، أخ الفقيدة سويلمة الدرعي وأبنائها، وإلى سيف خلفان الدرعي والد الفقيد حميد الدرعي، في منزل العائلة بمنطقة القوع في مدينة العين .

وأعرب سموه عن خالص التعازي والمواساة، سائلاً الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان في مصابهم الجلل .

وكان الحادث وقع مساء الخميس الماضي في منطقة صهبان التابعة لحدود شمال الباطنة في سلطنة عمان بينما كانت الأسرة في طريق عودتها إلى مدينة العين بعد قضاء رحلة عائلية، ناتج عن سقوط مولد كهربائي من شاحنة كانت تسير في الطريق المتجه من ولاية البريمي إلى صحار عبر طريق وادي الجزي، حيث انحرفت الشاحنة واصطدمت بالحاجز الخراساني على يمين الطريق ما أدى الى انحراف المركبة إلى جهة اليسار واصطدامها بالحواجز الحديدية الفاصلة بين الاتجاهين بسبب فقدانه السيطرة عليها، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الأداة المثبتة للحمولة وسقوطها في الشارع المقابل والمتجه من صحار الى البريمي، في اللحظة التي كانت تمر فيها مركبات الأسرة المكلومة .
وأشار أحد أفراد عائلة الدرعي إلى أنه بحسب ما أفادهم الأطباء المشرفون على علاج المصابين جراء الحادث، فإن الأوضاع الصحية لجميع المصابين الموجودين في مستشفى توام والعين الحكومي بدأت تستقر وجميعهم خارج العناية المركزة، كما أن أحد الأطفال المنومين في مستشفى توام غادره صباح أمس بعد أن تماثل للشفاء . ومن المتوقع أن يبدأ المصابون بالتعافي تدريجياً والخروج من المستشفى . 

ومن جانبه، ثمن علي سيف الدرعي شقيق الشاب المتوفى حميد الدرعي، موقف القيادة الرشيدة، ووقوفها إلى جانب الأسرة المكلومة وتفضلهم بتقديم العزاء والمواساة للعائلة .

وقال إن شعب دولة الإمارات اعتاد على مواقف شيوخنا النبيلة والإنسانية التي تعكس روح الأسرة الواحدة .

وأضاف أن اهتمام الدولة بالمواطنين ليس جديداً على أبناء الإمارات، وهو ما عهدناه من قيادتنا الرشيدة، وتجلت صور الاهتمام والرعاية بالمواطنين في هذا المصاب الجلل من خلال حرصهم على احتضان المواطنين وتقديم الدعم بمختلف أشكاله وأنواعه لهم، حيث توجهت خمس سيارات إسعاف تابعة لشرطة أبوظبي إلى ولاية البريمي فور وصول المواطنين المصابين في الحادث لنقلهم إلى مستشفيات الدولة . كما تمت إحاطة أفراد العائلة الذين كانوا في انتظار المصابين، باهتمام ورعاية بالغة وهو ما كان له الأثر الطيب في نفوس أسرهم وخفف من مصابهم الأليم .

Related posts