مستشفى خورفكان ينفذ حملة توعية بمرض سرطان الثدي

موقع الطويين : البيان

نفذ مستشفى خورفكان حملة للتوعية لمكافحة مرض سرطان الثدي، وذلـك ضمن فعاليات وزارة الصحة للاحتفال باليوم العالمي في مكافحة سرطان الثدي. وبدأت مرحلته الأولى وفق فريق عمل مشكل بالتعاون مع إدارة شرطة المنطقة الشرقية عبر توزيع شعار ومنشورات صحية حول مكافحة المرض على مرتادي الطريق في المركبات القادمة والمغادرة من المدينة، وتوزيع الحلوى عليهم إضافة إلى تعليق أوشحة وردية على أبواب المركبات للتعريف بالحملة التي تستمر لمدة أسبوع كامل.

من جانبه، اعتبر مدير المستشفى سعيد الوالي انه شهر تحدٍ والذي يصادف هذا الشهر من كل عام، موضحاً إلى أن التركيز الأساسي في هذه الفعاليات هو توعية وتثقيف النساء بخصوص مكافحة المرض الخبيث وبمدى خطورته وذلك بإتباع أساليب الفحص الذاتي وضرورة الالتزام بالفحص الدوري في المستشفى والمراكز الصحية بالمدينة.

وفي هذا السياق، أوضحت هدى الكسار مقرر لجنة الاحتفالات بقسم العلاقات العامة بالمستشفى أن هذه الحملة تقام سنويا وتهدف لخفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي ورفع نسبه الشفاء وذلك عن طريق توعيه المرأة و تثقيفها بالمرض وطرق الكشف المبكر عنه. لافته إلى أن هذه الفحص لا يتوقف على النساء البالغات فقط وحتى اليافعات والرجال أيضاً.

Related posts