جمعية حماية المستهلك بالفجيرة تسترد أموال مواطن في بضاعة (قالوصة كرفان متحرك) مغشوشة – صورة

3742579733

موقع الطويين : البيان

نجحت بلدية الفجيرة- قسم حماية المستهلك في استرداد أموال مواطن تقدم لهم بشكوى حول شرائه كبينة للرحلات البرية “كرفانات” غير مطابقة لمواصفات المنتج الجديد حيث اكتشف المواطن محمد الكعبي من إمارة الفجيرة بعد إتمام عملية الشراء رداءة إمكانيات الكبينة حتى في فترة الضمان. وأرجع ذلك إلى الغش في المواد المستخدمة في تصنيع “الكرفانات” في المحل المعتمد للبيع في الإمارة ومراجعتهم تكرارا ومرارا دون التوصل إلى حل، حيث تقدم بشكوى إلى إدارة حماية المستهلك بالفجيرة.

وأفاد خلال الشكوى بوجود عدد كبير من الأعطال، فضلا عن تعرض عائلته خلال أحد الرحلات إلى انكسار حامل العربة دون مستوى الحمولة المحددة للكرفانة، إلى جانب تسرب مياه الأمطار إلى محتوياتها وعدم وجود عوازل جيدة لمنع حدوث أضرار في موسم المطر. ولفت الكعبي إلى امتناع صاحب المحل عن استبدال العربة ومحاولة تصليح الأضرار في كل مرة خلال فترة الضمان، فيما قدر سعرها بقرابة 18 الف درهم، وذكر أن الغش في عملية التصنيع هي أساس المشكلة حيث اعتمد البائع على تجميع واستخدام مواد مستعملة مثل العجلات والأخشاب وغيرها ليكشف ذلك عن سوء ورداءة المنتج، ومخالفته شروط السلامة ومواصفات البيع المعتمدة.

وأكد عبدالله خلف مدير قسم حماية المستهلك في بلدية الفجيرة، سعي إدارته إلى حل المشكلة بين الطرفين خصوصا بعد اتضاح التجاوزات من قبل صاحب المحل في استخدام مواد مستعملة وغير جديدة لتصنيع الكبائن المتنقلة أو “كرفانات” الرحلات البرية، مما يهدد حياة مستخدميها بالخطر. وقال: لقد استطعنا استرداد مبلغ الكبينة بقيمة أقل بـ2000 درهم، حيث رفض المستهلك الحصول على أخرى جديدة. .

Related posts