مكتوم بن حمد الشرقي يحضر احتفال الفجيرة باليوم العالمي للدفاع المدني

2263163288

موقع الطويين : البيان

احتفلت إدارة الدفاع المدني فى الفجيرة أمس باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “تحضير المجتمعات المدنية للحد من الكوارث” بحضور الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي، وعدد من مسؤولي الدفاع المدني ورجال الشرطة في المنطقة الى جانب حضور عدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية بالامارة، وذلك في فندق سيجي الديار بالفجيرة.

رحب العقيد علي عبيد الطنيجي مدير الدفاع المدني بالفجيرة بالحضور، شاكراً الشيخ مكتوم الشرقي على رعايته الكريمة للحفل وتشريفه، الذي عكس حرص القيادات في الامارة على المشاركة والاهتمام بالفعاليات العالمية. وأشار الطنيجي إلى أهمية هذا اليوم الذي يسلط الضوء على التعاون والتنسيق بين الدفاع المدني والجهات المختلفة في الامارة، ويعزز دور الشراكة المجتمعية محققا الاهداف المطلوبة، التي تصب في صالح الوطن وتنشر الامن والسلامة في المنطقة، وتتطلب الشجاعة والقدرة على تحمل المسؤولية والتعامل بأقصى درجات الكفاءة والجاهزية لإنقاذ الارواح وتقليل الخسائر، من خلال سرعة الاستجابة والسيطرة على الموقف واتخاذ التدابير المناسبة.

وقام الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي بجولة للإطلاع على آليات ومعدات الدفاع المدني في الامارة يرافقه العقيد علي عبيد الطنيجي، وتخلل الجولة شرح عن مهام وواجبات الدفاع المدني والاستعانة بأحدث الأجهزة والمعدات للمحافظة على السلامة في المجتمع.

وتمنى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي التوفيق لرجال الدفاع المدني الذين يبذلون جهوداً كبيرة ومتميزة في سعيهم لتوفير السلامة العامة، وحماية الأرواح والممتلكات والثروات الوطنية. وسجلت إحصائية الإدارة لعام 2012 حوالي 40 حريقا منزليا هي من أكثر حوادث الحريق حصولاً بالفجيرة وضواحيها، وعلى رأس أسبابها “الاهمال، والبخور، والتدخين، ومواقد الطهي، ومراوح الشفط والسخانات” بالإضافة الى حوالي 29 حريق سيارة منها 26 حريق سيارة نوع صالون خفيف و3 حرائق مركبة ثقيلة نوع شاحنة. وبلغ إجمالي حرائق المخلفات في العام الماضي حوالي 22 حريقاً إلى 7 حرائق أعمدة إنارة، و2 حريق مبنى، و2 حريق عزبة وحريق واحد كرفان و5 حرائق محول كهرباء، و2 حريق لوحة إعلانية.

Related posts