بلدية الفجيرة تجمع 4 طن من النفايات الالكترونية حماية للمجتمع

2016691853

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

 أطلق قسم حماية البيئة ببلدية الفجيرة مؤخرا حملة تجميع النفايات الإلكترونية للسنة الثانية تحت شعار “الإلكترونيات…. تخلص منها بأمان لتبقى البيئة بسلام” حيث تم جمع ما يقارب 4 طن من النفايات الالكترونية، وذلك بدعم شركة أوديكس الفجيرة كراعي رئيسي، وشركة جلف انفايرومينت كراعي فرعي، ومشاركة مدارس الإمارة وطلاب المدارس وأفراد المجتمع، بالإضافة إلى مشاركة الشركات الخاصة، حيث تهدف الحملة إلى التخلص السليم من النفايات الإلكترونية التي تهدد البيئة في حال التخلص العشوائي منها.
وقد انطلقت حملة لتوعية الجمهور بمخاطر النفايات الالكترونية في حال التخلص العشوائي منها خلال شهر ابريل الماضي ولمدة عشرين يوما في مراكز التسوق بإمارة الفجيرة، بالإضافة إلى توعية الموظفين والعملاء في بلدية الفجيرة وأفرعها، وذلك لتفعيل دور الأفراد وتشجيعهم بتسليم الأجهزة التالفة إلى مقر البلدية بهدف التخلص منها بطريقة سليمة. و قد تم التفاعل من قبل مدارس المنطقة وارسال بيان بما يخص الحملة إلى جميع أولياء الأمور لتفعيل دور أبنائهم للمشاركة في الحملة.
وتلت الحملة التوعوية حملة أخرى للتجميع بدأت في مقر بلدية الفجيرة وأفرعها حيث تم خلال ذلك السحب على جوائز تحفيزية للمشاركين، إضافة إلى سحوبات نهائية على أجهزة الكترونية تشمل جهاز آيباد وهاتف سامسونج جالكسي.،وقد تنوعت النفايات الالكترونية والأجهزة الكهربائية التي تم جمعها خلال الحملة بين هواتف متحركة وملحقاتها من شواحن وبطاريات، وملحقات أجهزة الحاسوب من طابعات وأسلاك ومكبرات صوت وسيديات، بالإضافة إلى أجهزة الألعاب الالكترونية وأجهزة التلفاز، وملحقاتها، بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية المنزلية من أجهزة تكييف، ميكروويف، خلاطات كهربائية، توستر..وغيرها.

Related posts

Leave a Comment