خلفان المسماري طالب فجراوي يخترع ” روبوت مقلب الصفحات باللمس ” – صورة

10294_1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

اختراع الطالب الإماراتي خلفان سعيد خلفان الأصم المسماري الذي يدرس في” الصف السابع بمدرسة الأور أون الإنجليزية الثانويه ” روبوت مقلب الصفحات باللمس ” الذي يساعد الطلبة على المذاكرة من خلال تصفح الصفحات بمجرد وضع الإصبع على الورقة .
فكرة هذا الاختراع تولدت في ذهن خلفان عندما وجد والدته حزينه في احدى الليالي بسبب عدم تمكن احدى طالباتها من المذاكرة للامتحان بشكل جيد لحرق في يدها وهو ما دفع هذا الطالب المميز للبحث عن وسيلة تمكن الطلاب من الدراسة بشكل سهل وميسر في حال اصابتهم بأي حادث طارئ يصعب عليهم المذاكرة .
ويطمح خلفان مستقبلا إلى تطوير هذا الابتكار من خلال جعل الروبوت يقلب الصحفات ويضئ ويقرأ في نفس الوقت بالإضافة إلى توضيح الأخطاء اثناء القراءة بإعطائه علامة حمراء توضيحية.
ويهدي المسماري هذا الاختراع إلى القيادة الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة واخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة لدعمها المتواصل لابناء الوطن حتى يصلوا إلى اعلى المراتب كما يشكر كل من وقف إلى جانبه خاصة والديه اللذين آمنا بموهبته ووجهاه للطريق الصحيح متمنيا أن يصبح في يوم من الأيام واحدا من اكبر مخترعي الاجهزة الالكترونية في العالم. 

Related posts