«زايد للإسكان» يسلم قرارات 704 مساعدات سكنية وأبرم 8 اتفاقيات شراكة مع مجموعة من شركات مواد البناء والديكور والمواد الصحية

34a-na-72441

موقع الطويين : الاتحاد

سلم برنامج زايد للإسكان 704 قرارات مساعدة سكنية على المواطنين، خلال ملتقى الشركاء الذي عقد بالمركز الثقافي في رأس الخيمة، وأبرم 8 اتفاقيات شراكة مع مجموعة من شركات مواد البناء والديكور والمواد الصحية، وذلك بهدف عرض الخدمات والمنتجات ذات القيمة المخفضة للتقليل من كلفة البناء.

وشارك في الملتقى المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان بالإنابة، حيث تحدثت إلى أن الملتقى يهدف إلى توعية المستفيدين بآلية الإجراءات المتبعة بعد صدور واستلام قرار المساعدة إلى جانب إجراءات بناء المسكن ومراحل التنفيذ الأولية، كما يمكن الملتقى المستفيدين من الحصول على معلومات شاملة تضم نماذج المساكن التي يوفرها البرنامج، حيث بلغ عدد النماذج السكنية المعتمدة التي يقدمها البرنامج للمستفيدين ما يقارب 28 نموذجا مجانيا يمكن المستفيد من اختيار ما يلائمه منها.

ويقدم الملتقى قائمة بشركات المقاولات والاستشارات وكتيبات إرشادية تهم المستفيدين وتسهم في مساعدتهم في اتباع الإجراءات الأولى لتنفيذ مسكن العمر. وفي بادرة تهدف إلى توفير خدمات إسكانية متميزة للمواطنين، قام البرنامج بتوقيع 8 اتفاقيات شراكة مع مجموعة من شركات مواد البناء والديكور والمواد الصحية، وذلك بهدف عرض الخدمات والمنتجات ذات القيمة المخفضة، والتي بادر في تحقيقها البرنامج ضمن خطته الاستراتيجية في خفض تكاليف البناء.

ووقع الاتفاقيات شركة أصباغ ناشونال ومؤسسة جنكان لتوريد مضخات المياه وشركة هنكل بولي بت للصناعات المحدودة وشركة الشمس الذهبية للإلكترونيات وشركة آصف غفور للمقاولات والألمنيوم والزجاج وشركة توفير الدولية للتجارة العامة ومكتب حلقات الأعمال للوساطة العقارية.

 وأبرم البرنامج اتفاقات مع 108 شركات تقدم أسعارا مخفضة لمستفيدي البرنامج. وتمثل هذه الشركات التي تورد وتنتج المواد الأساسية الخاصة بالبناء خصومات تصل إلى 50 بالمائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق.

ويعد الملتقى بمثابة اللقاء الذي يمكن البرنامج من خلاله بوضع كافة السبل والإمكانات التي من شأنها التسهيل على المستفيدين للبدء في مراحل بناء المسكن واستغلال الموارد المتاحة أمثل استغلال من خلال تعريف المستفيدين بشركاء البرنامج من شركات المقاولات ومواد البناء وتخفيض تكاليف البناء والاستفادة من اتفاقيات الشراكات المبرمة. وقد تميز الملتقى بالأجواء الأسرية بين المستفيدين وبين كادر البرنامج حيث خصصت مساحة للتواصل المباشر وطرح الأسئلة والاستفسارات، وكان لحضور قيادات البرنامج الأثر الكبير على نفوس المستفيدين، ما يدل على اهتمام البرنامج بخلق روح الأسرة الواحدة وتذليل الحواجز فقد تمت الإجابة على تساؤلات الحضور بكل رحابة صدر وقدمت لهم النصائح التي يحتاجونها للبدء في تنفيذ مسكن العمر.

Related posts