نفي وجود إصابات بفيروس كورونا بالفجيرة

276100

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

أكد مصدر مختص (فضل عدم ذكر اسمه) للفجيرة نيوز أنه لم يثبت حدوث أي إصابات بمرض الكورونا بالفجيرة بينما وردت إصابات فيروسية بسيطة وتم علاجها.
حيث تداولت العديد من صحف الدولة في الآونة الأخيرة أنباء حول انتشار فيروس كورونا أو ما يعرف بالفيروسة المكللة في بعض مدن الدولة مثل أبوظبي والعين، في حين طمأنت هيئة الصحة بأبوظبي المواطنين والمقيمين حول الوضع الصحي العام للمرض المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ونقلا عن أحد المواقع الإخبارية بالدولة فقد أكدت هيئة الصحة بدبي خلو إمارة دبي من حالات الإصابة بكورونا بعد أن أبدى بعض الأهالي قلقهم من وجود إصابات بالفيروس في الإمارات.
ويعتبر كورونا هو المتسبب بالعدوى التنفسية والمعدية المعوية للإنسان ويصاب غالبية الأشخاص بالعدوى وتشيع غالبا بين الأطفال والكبار وقد تتكرر الإصابة به .
ويعرف المصاب من خلال ظهور أعراض تنفسية بسيطة إلى متوسطة على النحو التالي: ارتفاع درجة الحرارة، سيلان الأنف واحتقان الحلق.
وعن طرق انتقال الفيروس قال مصدر مختص آخر بمنطقة الفجيرة الطبية (فضل عدم ذكر اسمه) للفجيرة نيوز “تنتقل عدوى فيروس كورونا عن طريق الاتصال المباشر بالمصاب أو السعال والعطاس أو الرذاذ المنبعث من المصاب واستخدام أدوات المريض، وتشيع الإصابة بالعدوى في فصلي الشتاء والخريف إلا أنها قد تنتشر في فصول السنة الأخرى”. وأضاف “يشكل المرض خطورة أكبر على الحوامل وكبار السن وذلك بسبب ضعف المناعة لديهم”.
وعن طرق الوقاية يقول “تتم الوقاية من خلال غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة وعدم لمس أدوات المريض وعدم الاقتراب منه مسافة مترين واستخدام المنديل عند السعال أو العطس والتخلص منه في سلة النفايات وتجنب الاحتكاك بالمصابين مع ضرورة مراجعة الطبيب عند الإحساس بأي من أعراض المرض”
ويعتمد تشخيص الإصابة بعدوى الكورونا على الفحص المخبري الذي يكشف عن الفيروس من خلال تقنيات مختلفة مثل عزل الفيروس بالزراعة المخبرية و الفحوات المصلية للكشف عن الأجسام المصادة للفيروس وغيرها. 

Related posts