مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 فبراير

2671429496

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تنطلق في 19 فبراير المقبل أعمال مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، وأعلنت اللجنة العليا للمهرجان انتهاءها من وضع اللمسات الأخيرة لأجندة فعاليات المهرجان الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بتوجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس الهيئة، وكشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، في تصريح له عن تنوع وتعدد برامج المهرجان وغنى محتواه على المستويين الفني والجغرافي.

فعاليات

وأوضح أن المهرجان سيشهد العديد من الفنون الشاملة مثل الموسيقى المحضة التي يحييها عازفون وفرق موسيقية متخصصة ومبدعة تقدم موسيقى كلاسيكية وشعبية وموسيقى الجاز من ثقافات متعددة إلى جانب موسيقى تعبر عن خصوصية بعض الشعوب مثل موسيقى الفلامنكو وهو نوع من الموسيقى الإسبانية الذي يقوم على أساس الموسيقى والرقص فضلاً عن فنون الاستعراض بمشاركة فرق شعبية راقصة والغناء العربي التطريبي .

من ناحيته أعرب جريس سماوي وزير الثقافة الأردني الأسبق، عن سعادته بتكليفه بالعمل مستشاراً للمهرجان كفعل ثقافي كبير ومتميز بخبرة 10 سنوات عمل فيها مديراً لمهرجان جرش . (موقع الطويين : البيان)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*