حاكم عجمان يوجه بإطلاق أسماء الجزر المحتلة على 3 شوارع

وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكــم عجمــان، بإطلاق أسماء الجــزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل النظام الإيراني على ثلاثة شوارع في المدينة، وهي: شارع أبو موسى في حي مشيرف، وشارع طنب الكبرى في حي الجرف، وشارع طنب الصغرى في حي الحميدية، وذلك تأكيداً من ســموه على هوية هذه الجزر الإماراتية وحرصاً منه على تعميقها في نفوس أبناء الإمارة.

إلى ذلك، أمر الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الشؤون الهندسية في الدائرة بالقيام بإجراء إزاء هذه التوجيهات السامية للبدء بتغيير مسميات الشوارع.

ترجمة للتضامن

وأكد يحيى إبراهيم الريايسة مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن هذه التوجيهات ترجمة للتضامن المطلق من قبــل الدائرة مع قضية الجزر الإماراتية المحتلة الثلاث، ومن منطلق الانتماء للوطن والولاء للقيادة العليا في الإمارات فإن توجيهات صاحب السمو حاكم الإمارة رعاه الله ستأخذ حيز التنفيذ فوراً، وستقوم الدائرة بإطلاق اسم الجزر الثلاث على شوارع حيوية بالإمارة.

مقترحات

وأشار إبراهيم الريايسة إلى أن الدائرة كانت قد وضعت مقترحات عدة لإعادة تسمية تلك الشوارع، حيث تم اختيار شارع حطين في منطقة مشيرف الذي يربط بين شارع خالد بن الوليد وشارع راشد بن سعيد آل مكتوم ليصبح اسمه شارع جزيرة أبو موسى، وكذلك الشارع رقم 41 في منطقة الجرف 2 والمتفرع من شارع الجامعة جنوباً ليصبح شارع طنب الكبرى.

لافتاً إلى أن هناك شارعاً في منطقة الحميدية غير مسمى والذي يربط بين شارع الحميدية وشارع الشيخ عمار بن حميد وستتم تسميته شارع طنب الصغرى، مؤكداً أن الدائرة قامت بتوجيه المقاول للبدء بذلك باتخاذ الإجراء اللازم لتثبيت أسماء تلك الشوارع ووضع اللوحات الإرشادية اللازمة التي تشير إليها.

ادانة للزيارة

وأكد الريايسة أن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تؤيد كافة ردود الفعل التي صدرت عن قطاعات الدولة وتقف إلى جانبها في تأكــيد موقفها القانوني المعارض للزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني أحمدي نجاد إلى جزيرة أبو موسى الإماراتية، لافتاً في الوقت ذاتــه إلى أن الدائرة بكافة قياداتها وموظفيها تؤكد تأييدها للبيان الصادر عن المجلس الوطني الاتحادي في الدولة بخصوص زيارة نجاد إلى جزيرة أبوموسى، معــربا عن إدانتــه واستنكاره الشديدين لزيارة الرئيس الإيراني لجزيرة أبوموسى الإماراتية، معتبراً بأن ذلك ما هو إلا عمل اســتفزازي لمشاعر الشعب الإماراتي والشعوب العربية، ونسف لكافة الجهود الخيرة الرامية إلى حل الخلاف بالطرق السلمية. البيان

Related posts